الغرفة التجارية بأبها
بحث
الرئيسية إتصل بنا
الرئيسية | بوابة اللجان​​​ |​ لجنة النقل والسيارات ​
رؤية اللجنة

السعي إلى توفير البيئة المناسبة للارتقاء بالنقل البري وتطويرها بما يتناسب مع التطور الاقتصادي والاجتماعي الذي تشهده المملكة ليصبح  منافساً إقليمياً وعالمياً.

رسالة اللجنة

المساهمة الفاعلة بالعناية بالمصالح المشتركة لقطاع النقل البري بالمملكة وما يواجه هذا القطاع من عقبات وصعوبات تعوق مسيرته والسعي إلي تذليلها ومحاولة وضع الحلول المناسبة لها وعرضها على الجهات المختصة .

اهداف اللجنة
  • المساهمة الفاعلة برعاية وحماية المصالح المشتركة لقطاع النقل البري ومنسوبيه والسعي لحمايتهم من المنافسة الضارة وتنمية نشاطهم وخلق التعاون المناسب فيما بينهم .

  • إعداد الدراسات والأبحاث التنموية المتعلقة بأمور النقل البري بهدف تنمية وتطوير قطاع النقل البري واللجنة تكلف من تراه للقيام بهذه الدراسات والأبحاث ذات الطابع الوطني.

  • اقتراح التعديلات في الأنظمة والتعليمات التي تراها اللجنة محققة للصالح العام، ورفعها للجهات المختصة للنظر في تعديلها، واقتراح الضوابط اللازمة لتنفيذ هذه الأنظمة ورفعها إلى الجهات المختصة لدراستها وإقرارها.

  • توفير المعلومات الخاصة بهذا القطاع ومتابعة ما يستجد من أبحاث وطنية وعالمية وقواعد دولية.

أعضاء اللجنة
​ ​
التعاميم
​​
جميع الحقوق محفوظة للغرفة التجارية الصناعية بأبها © 2016
var searchimgOri = document.getElementById("searchImg"); var searchimgObj = document.getElementById("ctl00_SmallSearchInputBox1_csr_SearchLink"); if(searchimgOri !=null) { searchimgOri.style.display="none"; } if(searchimgObj!=null) { searchimgObj.style.backgroundImage = "url('/Style Library/Images/Search Icon.png')"; searchimgObj.style.backgroundRepeat ="no-repeat"; } // ]]>